منتدى ملك الخواطر
كيف الغداء ؟ والعشاء ؟ معا الفطور
ممكن لو تسمح لو مانعطلكـ تسجل معانا ^_^

منتدى ملك الخواطر

للابداع مكان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تمرينات القلب والأوعية أحدث وسائل إنقاص الوزن‎

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشاغب ..!
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 587
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
المزاج رايقــــ

مُساهمةموضوع: تمرينات القلب والأوعية أحدث وسائل إنقاص الوزن‎   الأحد يناير 10, 2010 3:28 am












عندما تقرري سيدتي اتباع حمية غذائية وممارسة التمرينات الرياضية, وذلك لتخفيض الوزن الزائد, وإزالة الدهون غير المرغوب فيها, فقد تتساءلين عن نوع التمرينات الأفضل لتحقيق هذه الغاية حتى يمكنك التخلص من الأرطال الزائدة التي تشكل عبئاً على صحتك وعلى جسمك.
ان أفضل الأنواع عموماً من التمرينات لإنقاص الوزن هي تمرينات تقوية القلب, وكثيراً من الناس يلاحظون انهم عندما يمارسون نشاطاً بدنياً كافياً في حياتهم اليومية لا تزيد أوزانهم, وهذه حقيقة مؤكدة.

أنواع تمرينات القلب
من المهم أن نعرف ان هناك نوعين من تمرينات تقوية القلب, التمرينات عالية الشدة والتمرينات منخفضة الشدة, وان كان بعض الناس يعتقدون ان سرعة التمرينات ليس لها تأثير, فهم يجانبهم الصواب لأن السرعة لها أثرها البالغ حيث تؤدي التمرينات عالية الشدة إلى حرق الدهون بشكل أسرع, لأن المبدأ وراء تمرينات القلب هو زيادة نبض القلب وانت تشرعي في حرق السعرات الحرارية, فكلما زاد النبض كلما احترقت سعرات حرارية أكثر, وهذا لن يتحقق إلا بالتمرينات ذات بذل القوة العالية.

مقدار التمرينات
ولكي تفقدي الوزن بصورة جادة عليك أن تمارسي التمرينات من (3 - 5) مرات أسبوعياً, ومدة التمرين الواحد تتراوح بين (30 - 40) دقيقة في كل جلسة تمرينات, لكن لا داعي للقلق أوالانزعاج فليس مطلوباً أن تبدئي هذه البداية القوية, فمن الممكن البدء بـ 10 - 20 دقيقة لكل جلسة تمرينات وتزيد المدة أثناء مزاولة التمرينات.
وهناك نقطة أخرى يجب أن تضعيها في اعتبارك عند أداء هذه التمرينات القلبية, وهي معدل ضربات القلب, فيوصي المتخصصون بأن تبدأي التمرينات وأقصى معدل لضربات القلب هو (60 في المئة) ويمكنك حساب ذلك باتباع المعادلة التالية.
220 - العمر = أقصى معدل لضربات القلب وعندما تتعودين على إيقاع التمرينات يمكنك زيادة المعدل إلى 70 في المئة وإلى ما أكثر من ذلك.

تمرينات الأثقال
من الأمور التي يوصي بها الخبراء أن تمارسي الجزء القلبي من التمرينات بعد تمرينات الأثقال. فإذا قمت بذلك فإنك ستحرقين سعرات حرارية بعد العشر دقائق الأولى وإذا قمت بتمرينات القلب بعد تمرينات الأثقال فإنك تشرعين في حرق السعرات الحرارية على الفور.
وبعيداً عن إنقاص الوزن ستجدي سيدتي ان تمرينات تقوية القلب لها فوائد صحية أخرى فهي تساهم في عملية إصلاح كما أنها تسرع من إيقاع التمثيل الغذائي, وتجعلك سيدتي تشعرين بالطاقة, وسواء كان هدفك هو إنقاص الوزن أم لا فعليك أن تضعي في الحسبان ان النشاط البدني هو أفضل ما تقدمينه لجسدك وروحك ولصحتك.

_________________


[embed-flash(width,height)][url][/url][img][/img][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمرينات القلب والأوعية أحدث وسائل إنقاص الوزن‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملك الخواطر :: صِحَـــتك-
انتقل الى: